الرابطة النسائية الإسلامية
 
أخبارنا
 

       "لقاء توعوي خاص لأهالي ذوي الاحتياجات الخاصة"
 16/02/2022
"لقاء توعوي خاص لأهالي ذوي الاحتياجات الخاصة"
نظّم مركز المنى للصّمم والتنمية الفكرية التابع للرابطة النسائية الإسلامية ، لقاءاً توعوياً لأهالي ذوي الاحتياجات الخاصة ، حمل عنوان " التحديات في تربية أطفالنا المميزين " ، قدّمته الأستاذة ندى حمداش شعراني المتخصصة في مجال التربية التقويمية . بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من قبل أمينة سرّ مركز المنى السيدة ندين الحسيني ، حيث اعتبرت أن من واجب المركز الاهتمام باللقاءات التوعوية لأهالي ذوي الاحتياجات الخاصة حرصاً على مصلحة أبنائهم .
استهلت الأستاذة ندى حمداش لقاءها ، بذكر المصطلحات التقليدية المتداولة في المجتمع ، التي تُطلق على كل شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة والتي تؤثر سلباً عليه، كما وتحدثت عن أبرز التحديات التي يواجهها الأهل من اقتصادية واجتماعية ونفسية ، وكيفية مواجهتها إزاء رفض المجتمع لهم مما يقلّل من ثقتهم بأنفسهم ، وركّزت حمداش على ضرورة الاهتمام بالتربية السليمة ، وعدم السماح للعوامل الخارجية أن تؤثر سلباً على تطور الأطفال المميزين ، مشدّدة على ضرورة عدم التردد في طلب الدعم من قبل الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين لأن ذلك سيعود عليهم بالفائدة . فهؤلاء الأطفال لديهم الحق في التعليم والحماية وعدم التمييز بينهم وبين الأشخاص العاديين ، لأنهم يملكون القدرات والصفات المميزة والمواهب الكبيرة، إضافة إلى أهمية منحهم الحب غير المشروط من قبل ذويهم.
تخلّل اللقاء نقاشاً بين الأستاذة حمداش وبين الأهالي ، حيث عرضوا لعدد من التحديات التي يعانون منها ، وانتهى اللقاء بتقديم شعار الرابطة من قبل المدير العام الدكتورة رابعة يكن وفريق مركز المنى ، إضافة إلى هدية مميزة من صنع طلاب المركز المتميزين عربون شكر ومحبة للضيفة.


          


تواصل معنا
الفيسبوك
تويتر
البريد
  Developed and Designed by : AFAAQ